دقلو في الامارات .. زيارة استثنائية

زيارات ماكوكية ظل يقوم بها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، خلال الفترة الماضية، في سبيل تعزيز علاقات السودان الخارجية والمزيد من الانفتاح نحو المجتمع الدولي، كان آخرها زيارته الاستثنائية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. 
 
 معرض عسكري
 
وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى الإمارات للمشاركة في معرض الدفاع الدولي "آيدكس" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس"، اللذين تنطلق فعالياتهما خلال الفترة 21 – 25 فبرايرالجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويشكل  معرض ايدكس أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري والتخصصات العسكرية المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن دورة العام الحالي مشاركة 59 دولة وتوسعاً بنحو 23 % في مساحات العرض. ويأتي المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتعتبر الدورة الجديدة هي الأضخم والأكبر في تاريخ المعرض حيث تشارك فيه 1112 شركة من 59 دولة و38 جناحاً على مساحة عرض صافية تصل إلى 133000 متر مربع، إضافة إلى مشاركة أكثر من 77 وزير دفاع و79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية.
 
لقاء فوق العادة
 
ووصل النائب الأول الى الامارات وكان في استقباله بمطار أبوظبي معالي سهيل المزروعي - وزير الطاقة الإماراتي والسفير محمد أمين عبدالله الكارب سفير السودان بالإمارات وأعضاء السفارة، وعلى هامش "معرض الدفاع الدولي - آيدكس 2021" التقى النائب الأول لرئيس مجلس الفريق اول محمد حمدان دقلو بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات والقطاعات، بما يحقق تطلعات الدولتين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى المستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وحضر اللقاء من الجانب الاماراتي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، وحميد سعيد النيادي نائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة،ومن الجانب السوداني سفير السودان بالامارات محمد عبدالله الكارب.
 
شخصيات عسكرية مهمة
 
وشارك الفريق أول محمد حمدان دقلو في افتتاح الدورة الخامسة عشرة من معرضي الدفاع الدولي "آيدكس" والدفاع البحري "نافديكس"  2021 ضمن أكثر من  79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية بمشاركة أكثر من 900 شركة و 5 دول جديدة.
 
شراكات استراتيجية
 
ويتزامن انطلاق فعاليات المعرضين مع اليوبيل الذهبي للدولة وهي المناسبة التي تتوج نصف قرن من العطاء والبناء والتنمية والإنجازات على مختلف الأصعدة، والتي كفلت للإمارات مكانتها الدولية المرموقة، ويستعرض معرضا " آيدكس" ونافكس" 2021 أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

اخر الأخبار

فيديو