وفد قيادة الدعم السريع يشيد بالقوات في محلية الطينة على الحدود السودانية التشادية

29 أبريل 2021

في إستقبال شهدته مدينة الطينة بشمال دارفور على الحدود السودانية التشادية وبحضور قائد قوات الدعم السريع قطاعات دارفور اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل أشاد وفد قيادة الدعم السريع برئاسة اللواء ركن خالد بريش رئيس دائرة الإحتياجات و اللواء ركن عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات بدور قوات الدعم السريع على الشريط الحدودي لمحلية الطينة السودانية في محاربة التهريب و الإتجار بالبشر فضلاً عن تأمين الحدود بين دولتي السودان و تشاد في ظل التوترات التي شهدتها الجارة تشاد.

ودعا عصام فضيل ضباط و ضباط صف وجنود المنطقة بالإلتزام و العمل وفق الضوابط و فرض هيبة الدولة و القانون على كل من يحاول إحداث الفوضى على الشريط الحدودي.
و من جانبه اوضح عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات أن هناك قوات درع السلام ودرع الصحراء موجودة على الحدود السودانية التشادية.
مؤكداً أنه سيتم التعامل بالحسم على كل من تسول له نفسه في الإخلال بأمن الدولتين.

و أضاف أن المنطقة في المرحلة الحالية تحتاج إلى يقظة من القوات و الأجهزة النظامية الأخرى كافة للحفاظ على أمن الدولتين إثر التوترات الأمنية التي شهدتها الجارة تشاد.
وأكد أن قوات الدعم السريع منتشرة على إمتداد طرق المحلية المختلفة التي شهدت بعض عمليات النهب و السلب لممتلكات المسافرين خلال الفترة الماضية.

اخر الأخبار

فيديو