قيادة الدعم السريع تتفقد القوات المرابطة في منطقة الفشقة بولاية القضارف

28 مارس 2021

تفقدت قيادة قوات الدعم السريع اليوم الأحد، القوات المسلحة وقوات الدعم السريع المرابطة في منطقة الفشقة بولاية القضارف. ووقفت على نقاط الارتكاز ميدانياً لانتشار القوات في المنطقة والجاهزية والاستعداد، حيث شملت الزيارة عدة نقاط ارتكاز.
وخاطب اللواء ركن عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع، القوات و حيا  شهداء الواجب و الشرف لاسترداد الحق المسلوب وقال، زيارتنا اليوم ونحن فخورون بكم وممتنون لما تقدموه من جهد من أجل حماية تراب هذا الوطن النفيس، و أضاف لا نقول لكم شكراً لأن هذا هو واجبكم ودوركم كأبناء ورجال السودان، ولكن ما يقال كلنا للسودان فداء لن نفرط جميعاً ومعاً في هذا الإرث العظيم والغالي إرث أجدادنا إلى أن نصير ما صاروا إليه. و أضاف قائلاً " فبكم يعلو السودان مجداً ويرفرف علمهُ عالياً سامقاً لا تنال أيدي العدو من أرضه شبراً فأنتم الآن قوته وعزته ومجده تكابدون المحن وتتحدون الموت من أجل  أن يعش سوداننا عالياً بين الأمم، مؤكداً "أتينا إليكم ووجدناكم عيوناً لا تنام عن مراقبة أعداء الوطن لتحمي ترابه فصدقتم ما عاهدتم عليه الشعب، و أشاد اللواء ركن عثمان محمد حامد بالتعاون و التنسيق التام بين القوات المسلحة و قوات الدعم السريع، و نقل للقوات تحايا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة و قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.
من جانبه قال اللواء ركن خالد نورالدائم عمر رئيس دائرة الاحتياجات إنه سعيد بانضباط قوات الدعم السريع، وأشار  إلى أن ذلك يأتي من التدريب الجيد و المتكامل للقوات مما أدى إلى الجاهزية الحالية، موضحاً أن قوات الدعم السريع تنفذ مهاماً موجودة في القانون مؤكداً أن استتباب الأمن هو المدخل للإنتاج. 
وفي سياق متصل أوضح اللواء ركن أسامة عوض محمد حمد قائد قطاع تبارك الله في الفشقة، أن الزيارة التفقدية في الخطوط الأمامية من قيادة قوات الدعم السريع للقوات المنتشرة في المنطقة، تعطي دفعة معنوية كبيرة للقوات و أن الدعم السريع كان حاضراً منذ الانتشار الأول للقوات في الفشقة، مؤكداً أن لها أدوار مقدرة في حماية الحدود و أسهمت في عمليات الأمن الداخلي و مكافحة تهريب البشر عبر الحدود، وأكد اللواء ركن أسامة عوض محمد، أن القوات المسلحة و الدعم السريع عملا في انسجام لمنع العدو من التمدد. 
وضم وفد قيادة قوات الدعم السريع كلاً من اللواء ركن خالد نورالدائم عمر رئيس دائرة الاحتياجات، و اللواء ركن عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات، والعقيد ركن طلال يحيى حميدة المكتب التنفيذي ورئيس دائرة الإعلام.

اخر الأخبار

فيديو