النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يشهد الذكرى الأولى لرحيل العمدة الهادي عبدالرحمن

26 مارس 2021

وصف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الراحل العمدة الهادي عبدالرحمن مزمل، بأنه رجل صادق وبشوش و صاحب مواقف مشهودة. كما هنأ و بارك باختيار العمدة أحمد عبدالرحمن مزمل، عمدة لقبيلة دويح، جاء ذلك لدى مخاطبته الذكرى الأولى لرحيل العمدة الهادي عبدالرحمن مزمل بمنطقة أم تكال بمحلية الدويم بولاية النيل الأبيض اليوم الجمعة، بحضور الإدارات الأهلية و الجهاز التنفيذي بحكومة ولاية النيل الأبيض. 
و دعا النائب الأول للاهتمام بالمنطقة ومضاعفة الإنتاج بالولاية، و قال : "لو زرعنا النيل الأبيض بنطلع من الضائقة الاقتصادية في البلاد" مشيراً إلى أن مدينة الدويم هي منبع للعلم و المعرفة وأوصى بأهمية التماسك والبعد عن القبلية التي يستغلها بعض السياسيين، و أكد دقلو أنهم مع التحول الديمقراطي في السودان، و أعلن التزامه بتوسعة الترعة في المنطقة بمقدار 25 كيلومتراً و كذلك بإنشاء مستشفى في المنطقة.
وفي كلمته قال والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ إسماعيل وراق، إن العمدة الراحل كان مدرسة في تعامله مع الآخرين، وامتدت علاقاته مع كل قبائل ولايات السودان، منوهاً أن للإدارة الأهلية دور مهم تقوم به. و وصف ولاية النيل الأبيض بالسودان المصغر، وأنها تشهد استقراراً أمنياً كبيراً، كما أن الولاية تعتمد على النشاط الزراعي، ووعد وراق مواطني مدينة الدويم بإكمال عدد من المشاريع التنموية.
من جانبه شكر الناظر هباني ناظر عموم الحسانية، النائب الأول لمساهمته في ديات الحسانية و الشويحات في العام 2018م، وأكد دعمهم لعملية السلام في السودان، كما شكر عمدة الدويح أحمد عبدالرحمن، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، لمشاركته في الذكرى الأولى لرحيل العمدة الهادي عبدالرحمن مزمل.

اخر الأخبار

فيديو