تكريم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بدرع القيادة لجهوده في تحقيق السلام

25 مارس 2021

كرّم اتحاد التلفزة الخاصة بأفريقيا، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بدرع القيادة وجائزة السلام الأولى. عرفاناً لجهوده في تحقيق السلام في السودان، ودولة جنوب السودان.
وشكر النائب الأول، اتحاد التلفزة الخاصة بأفريقيا على المبادرة التي اعتبرها حافزاً للقادة الأفارقة لبذل مزيد من الجهود لتحقيق السلام في بلدانهم، وإرساء دعائم الديموقراطية والحكم الرشيد.
وأكد النائب الأول على سير تنفيذ اتفاق السلام وفق الجداول التي أُعدت، مشيراً إلى بدء الترتيبات الأمنية خلال أيام، واكتمال تشكيل قوة حماية المدنيين في دارفور.
وأشار إلى رغبة جميع مواطني السودان في إكمال السلام خاصة في دارفور وجنوب كردفان والنيل والأزرق، داعياً القائدين عبد العزيز الحلو وعبد الواحد نور، إلى الانضمام لركب السلام. وثمن النائب الأول جهود رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، منوهاً إلى أنه يستحق جائزة نوبل للسلام. وأضاف لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال ولا يعلم بحجم الحرب إلا من اكتوى بنارها.
يذكر أن اتحاد التلفزة الخاصة بأفريقيا كرّم الرئيس سلفاكير بجائزة السلام الأولى وبدرع السلام لكل من عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشي، ورئيس فريق الوساطة توت قلواك، وسكرتير الوساطة السلطان ضيو مطوك.

اخر الأخبار

فيديو