رئيس مجلس السيادة: الدعم السريع قدمت نماذج يحتذى بها في خدمة الشعب السوداني

20 مارس 2021

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن قوات الدعم  السريع قدمت نماذج يحتذى بها في خدمة الشعب السوداني، مؤكداً أنها جزء أصيل من القوات المسلحة، وأن الأدوار التي تقوم بها في سبيل الدفاع عن الوطن لا ينكرها إلا مكابر.
وأوضح الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لدى مخاطبته وداع متحرك (درع الصحراء) التابع لقوات الدعم السريع اليوم السبت بمعسكر كرري، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن قوات الدعم السريع منذ نشأتها ظلت تعمل مع القوات المسلحة في خندق واحد، مشيراً إلى أنها لم تكتفِ  بالجانب الأمني فحسب، بل عملت في الجانب الإنساني والخدمي بصورة وطنية خالصة جعلت القيادة العليا للدولة تجدد الثقة فيها باستمرار، وأضاف : (بالقوات المسلحة وقوات الدعم السريع حنبنيهو البنحلم بيهو ) .
من جانبه، حيّا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على حرصه على حضور وداع متحرك (درع الصحراء)، مؤكداً جاهزية قوات الدعم السريع لتنفيذ أي مهام تطلبها الحكومة الانتقالية . 
وجدّد دقلو التأكيد على أن القوات النظامية بكافة مكوناتها على قلب رجل واحد، وأنها قادرة على حماية المدنيين بعد خروج البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (يوناميد ) من دارفور.

اخر الأخبار

فيديو