قائد ثاني الدعم السريع : بالصبر والحكمة تم حل قضية الشيخ موسى هلال

13 مارس 2021

هنّأ عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية، قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، الشيخ موسى هلال ورفاقه بخروجهم من السجن  .
وقال الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنزل الشيخ موسى هلال بسوبا شرق، إن هلال ألجم المتربصين وأسكتهم داخل السجن وخارجه والمقيمين خارج السودان، وكان سبباً رئيساً في حل القضية .
وأشاد عبدالرحيم بصبر وحكمة وحِنكة أصحاب القضية التي تم حلها بمهنية عالية، مشيراً إلى أن التوافق الذي شهدته البلاد بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح، يعد نموذجاً جديداً مشابهاً لنموذج دولة رواندا .
وانتقد سيادته الحملة الإعلامية ضد قوات حركات الكفاح المسلح المتواجدة بالخرطوم، من جهات -لم يسمها- .
من جانبه قال الشيخ موسى هلال، إنه لا ينسى جميل كل من أسهم في حل قضيته، وأعرب عن شكره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، والإدارة الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية لمساهمتهم في إطلاق سراحه. 
ودعا الشيخ موسى هلال الحكومة إلى الاهتمام بالإدارة الأهلية للم شمل السودان، وترحّم هلال على شهداء حادث مستريحة بولاية شمال دارفور من الطرفين.
إلى ذلك ثمن نائب رئيس الحركة الشعبية شمال، ياسر سعيد عرمان، جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حل قضية الشيخ موسى هلال. 
وحيّا عرمان القوات المسلحة السودانية وقائدها، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والإدارة الأهلية في التصدي للمشاكل التي تواجه البلاد، ومضى بالقول إن :(السودان يسع الجميع).

اخر الأخبار

فيديو