النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه الكامل لتحقيق الإستقرار الإقتصادي والسياسي في البلاد

23 يونيو 2020

انعقد اليوم الثلاثاء اجتماع الجمعية العمومية للمحفظة التمويلية التجارية المختصة بتوفير السلع الاستراتيجية بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة .
وأجاز الاجتماع لائحة المحفظة بعد إدخال بعض التعديلات من أعضاء الجمعية العمومية، كما تمت إجازة هيكل مجلس الإدارة بمسمياته المختلفة على أن تُسلِّم القطاعات المساهِمة أسماء مرشحيها لمجلس الإدارة واللجنة التنفيذية خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة.
وخاطب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو، الجلسة الختامية للجمعية العمومية. 
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة دعمه الكامل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد خلال الفترة الانتقالية، وكشف النائب الأول عن ضخ أموال كبيرة من الدولار في خزانة البنك المركزي خلال اليومين المقبلين وشدّد على التزامهم الصارم بعدم الانحياز لأي حزب أو شركة وإنما الوقوف من أجل الشعب السوداني وأضاف " نحن أقسمنا على كتاب الله أننا لن نساند أو ننحاز لأي جهة ). 
 ودعا سيادته رجال الأعمال إلى مضاعفة مساهماتهم في المحفظة ليصل إجمالي رأس مالها إلى 10 مليارات دولار بدلاً عن المبلغ الحالي البالغ مليار دولار، وجدّد دقلو التزام الحكومة بتطبيق القانون والعقوبات الرادعة تجاه من يتلاعبون باقتصاد البلاد، منوهاً إلى انخفاض سعر الدولار في الفترة المقبلة و إلى تطبيق إجراءات وضوابط مكثفة للحد من تهريب الذهب، مؤكداً امتلاكه لقوائم وأسماء جميع من ينشطون في الاتجار بالدولار محذّراً إياهم من التمادي في تخريب الاقتصاد السوداني، معلناً التزام الدولة بكافة الضمانات للحفاظ على أموال المساهمين .
وأشاد في ختام اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين في المحفظة التمويلية التجارية اليوم بقاعة الصداقة بالمساهمين ودورهم في الإيفاء بالمتطلبات المعيشية من خلال توفير السلع الاستراتيجية، مشيراً إلى حصائل الصادر والتزام المصدّرين بتورديها.

اخر الأخبار

فيديو