قائد متحرك درع السلام يستقبل د. الهادي إدريس بمحليتي كُتم و الواحة

21 فبراير 2021

استقبلت محليتي كُتم و الواحة بولاية شمال دارفور مساء اليوم مجموعة جولة التبشير بالسلام لولايات دارفور  برئاسة د.الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي ـ برفقة عدد من قادة حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا للسلام .
وأكد د.الهادي إدريس خلال مخاطبته الحشد الجماهيري ان  حركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام تعمل بتنسيق كبير مع القوات النظامية ،منوهاً الى ان السلام فيه منافع كثيره للمواطنين بولايات دارفور.
 وأشار ادريس إلى أن مجتمع دارفور عانى  من ويلات الحروب في الفترة الماضية داعياً الجميع الى نبذ القبلية والعنصرية والتوجه  للعمل على استتباب الأمن و الاستقرار.
وثمن د.الهادي ادريس جهود للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو في إنجاح مفاوضات السلام وحفظ الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة ،وقال ان  اتفاق جوبا للسلام اتفاق شامل تتمتع فيه جميع المكونات بالخدمات و الحرية والمشاركة في السلطة.
ومن جانبه، امتدح قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع العميد النور القُبة دور قادة الكفاح المسلح في توقيع اتفاق السلام مع الحكومة و إصرارهم الكبير في دعم جميع الملفات الشائكة خاصة المصالحات القبلية بين مكونات المجتمع. 
وأكد العميد النور القُبة  على جاهزية قواته في حفظ السلام والعمل على حماية المدنيين.

اخر الأخبار

فيديو