النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو يتوجه إلى دولة الإمارات

20 فبراير 2021

توجّه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ، اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية . 
وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى الإمارات للمشاركة في معرض الدفاع الدولي "آيدكس " ومعرض الدفاع البحري "نافدكس"، اللذين تنطلق فعالياتهما  خلال الفترة 21 – 25 فبرايرالجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض..
وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام للمجلس السيادي  والسفير الإماراتي بالخرطوم  السيد حمد محمد الجنيبي.
ويشكل  معرض ايدكس أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري والتخصصات العسكرية المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن دورة العام الحالي مشاركة 59 دولة وتوسعاً بنحو 23 % في مساحات العرض.
ويأتي المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتعتبر الدورة الجديدة هي الأضخم والأكبر في تاريخ المعرض حيث تشارك فيه 1112 شركة من 59 دولة و38 جناحاً على مساحة عرض صافية تصل إلى 133000 متر مربع، إضافة إلى مشاركة أكثر من 77 وزير دفاع و79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية.

اخر الأخبار

فيديو