عبدالرحيم دقلو يؤكد استمرار القوافل الإغاثية لمواطني الجنينة

18 فبراير 2021

دشن الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو  عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية قائد ثاني قوات الدعم السريع صباح اليوم الخميس بأمدرمان قافلة السلام و العيش الكريم لمؤسسة الجنيد للسلام و التنمية المتوجهة إلى مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور و هي عبارة عن قافلة إغاثية ضخمة بعدد 30 شاحنة كبيرة اتت للمساعدة بعد أحداث الجنينة الأخيرة. 

وفي كلمته قال الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو أن القافلة تمثل ضربة البداية لمؤسسة الجنيد للسلام و التنمية و أكد انهم مستمرين في الدعم و القوافل لأننا نعلم حجم الضرر الذي مس أهلنا، و أكد دقلو أن لديهم رؤية واضحة لطي صفحة الحرب بشكل نهائي. 

وعن الشأن العام السياسي في البلاد قال دقلو انه  متفائل بالحكومة الجديدة وان الحكومة الجديدة ح تطلع البلد من الأزمة الفيها وأضاف دقلو "نزعنا من مجلس الشركاء حكاية مدنيين وعسكريين".

و من جانبه قال عزالدين الصافي مفوض العون الإنساني عضو  اللجنة العليا لأحداث الجنينة انهم وقفوا على الأوضاع الانسانية بالجنينة و ان عدد المتضررين بلغ 108 الف متضرر، و متوقع ان تغطي القافلة 40 الف أسرة من النازحين و المتضررين من الاحداث و شكر عزالدين الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو على تسييره القافلة.

اخر الأخبار

فيديو