النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي يعود للبلاد بعد زيارة ناجحة لدولة قطر

01 فبراير 2021

عاد للبلاد اليوم الإثنين وفد السودان إلى دولة قطر برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بعد زيارة ناجحة إستمرت لثلاثة أيام التقى خلالها الوفد بالقيادة القطرية وأجرى مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
وقال وزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين، إن الوفد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أجرى مع القيادة القطرية مباحثات مهمة مع سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء ووزراء الدفاع الداخلية والخارجية ورئيس مجلس الشورى.
وأضاف في تصريحات صحفية عقب عودة الوفد بمطار الخرطوم، أن الزيارة هدفت للتعرف على الإخوة في الدوحة وعرض التغيير في السودان وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلاقة البلدين.
وأشار وزير الخارجية إلى أن قطر أكدت على ضرورة تطور علاقات البلدين، وأوضح أن الطرفين بحثا أيضاً التطورات في السودان لا سيما العلاقات مع دولتي إثيوبيا ومصر كدولتي جوار.
ووصف قمر الدين الزيارة إلى الدوحة بالناجحة، وأن الوفد لمس دفئاً من القيادة في قطر برغم تعثر العلاقات، وقال:" لمسنا كل الدفء من الإخوة في قطر وكأن العلاقات لم تتعثر في يوم من الأيام"، وأكد أن قطر دعمت السلام في دارفور مشيراً إلى ضرورة اقتران اتفاق سلام الدوحة بما تم في جوبا لأجل اكتمال مشروع السلام بتعضيد سلام جوبا بما تم في الدوحة.
وذكر وزير الخارجية أن القيادة القطرية تعهدت بزيارة السودان للوقوف على التغيير الذي شهده السودان لدفع علاقات البلدين.

اخر الأخبار

فيديو