النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي وفداً من قبيلة الهوسا

20 يناير 2021

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الأربعاء، وفداً من قبيلة الهوسا، ناقش اللقاء الأوضاع بالبلاد والولايات الشرقية على وجه الخصوص
وقال أمير عموم الهوسا في السودان أحمد تجاني صالح ، أن الوفد عرض على النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، روئ الهوسا في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب مضايقات يتعرضون لها مقرونة بمقترحات للحلول، وطالب بضرورة مشاركة الأقليات المهمشة في مؤتمر الشرق التشاوري للتعبير عن رؤى تحقيق السلام في الشرق.
وأشار إلى أن الوفد قدم التهاني للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة على إنجاز ملف السلام واتفاق جوبا، وشكر له دور قوات الدعم السريع في استعادة الأراضي المغتصبة في الفشقة، واستقرار البلاد، وتماسك النسيج الاجتماعي وتثبيت الفترة الانتقالية، ومستقبل البلاد.
وقال أمير الهوسا، التجاني موسى محمد، إن الوفد قدم الشكر والتهنئة للنائب الأول على اتفاق السلام ودور قوات الدعم السريع في استتباب الأمن والاستقرار في البلاد وخاصة في الولايات الشرقية، وتعهد موسى بدعم قبيلته بالعمل لكفاية البلاد من زراعة الأرز، وأشار إلى أن اللقاء بحث أيضاً إمكانية دعم بنك الإنتاج للزراعة وتقديم الخدمات في المجال.
وأفاد الأمير في تصريحات صحفية عقب اللقاء، بمطالبة تضمين المنهج السوداني اسم الهوسا والاهتمام بهجرة البوابة الغربية أسوة ببقية الهجرات، مؤكداً استعدادهم للقيام بأي واجب من أجل مصلحة الوطن.
ووصف عيسى جعفر محمد يوسف نائب أمير عموم قبيلة الهوسا ومنسق الولايات الشرقية، دور قوات الدعم السريع في الشرق بالواضح، واعتبره دوراً فعالاً في استرداد الأراضي المغتصبة في الفشقة، وأشار 
إلى أن منسوبي الدعم السريع يمتازون بالتواضع ولمس الوقائع بأنفسهم ودخول بيوتات المجتمع والزيارات، وقال :"الدعم السريع أبوابه دائماً مفتوحة وموجود في كل بوتقة في الشرق".
وأفاد بأن وجدان أهل الشرق يميل إلى الدعم السريع لما لمسوه فيه من صدق وعمل، وشكر دور القوات في المساهمات الاجتماعية والصحية والأمنية في الشرق.

اخر الأخبار

فيديو