رئيس دائرة العمليات بالدعم السريع يؤكد قدرة قواته على دعم السلام وحماية المدنيين

09 ديسمبر 2020

قطع رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع اللواء الركن /عثمان محمد حامد، بان تلقي قواته دورات متخصصة في القانون الدولي الإنساني شانها ان  تجعل القوات قادرة على العمل ضمن منظمات دعم السلام محلياً واقليمياً .
وأكد حامد خلال كلمته يوم (الثلاثاء) في ختام ورشة عمل تدريب المدربين في حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لقوات الدعم السريع التي نظمها قسم حقوق الانسان بالبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد)، اكد قدرة قواته في التعامل مع مرحلة ما بعد توقيع السلام  خلال الفترة المقبلة .
 وأشار الى ان الالمام بالقانون الدولي الإنساني يجعل القوات قادرة على لعب دور إيجابي في النزاعات وبالتالي لعب دور في السلم والأمن الدوليين و القدرة على حمل الراية وتولي حماية المدنيين بعد خروج اليوناميد من دارفور.
من جانبه أعرب رئيس دائرة شؤون الرتب الأخرى بقوات الدعم السريع العقيد الركن / عمر حمدان عن شكره لقسم حقوق الانسان بالبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) على جهوده في تدريب منسوبي قوات الدعم السريع في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.
وتعهد حمدان بانزال ماتلقاه المتدربين في ورشة عمل حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني  الى جميع منسوبي قوات الدعم السريع .

اخر الأخبار

فيديو