القوات المسلحة: اتفاقية جوبا للسلام فرصة للم شمل أبناء الوطن

10 نوفمبر 2020

ثمن والي ولاية وسط دارفور بالإنابة الأمين العام لحكومة الولاية الشرتاي حسين بخيت يوسف بدور قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في بسط الأمن والاستقرار بالولاية.
 وقال الشرتاي بخيت يوسف لدى مخاطبته صباح اليوم (الثلاثاء) حفل تخريج الدورة التدريبية لعدد من منسوبي  الجيش والدعم السريع بقيادة الفرقة(٢١) مشاة  إن الإسلام والسلام والوطن هي قواسم مشتركة يلتقي عندها أهل السودان، مشيداً بدور المكون العسكري ممثلاً في سيادة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي ، الفريق أول محمد حمدان دقلو في إنجاز اتفاق السلام الذي تم توقيعة في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.
من جانبه أكد قائد الفرقة (21) مشاة ـ زالنجي اللواء الركن/ ياسر فضل الله الخضر أهمية التدريب وإسهامه في تحقيق النتائج المرجوة وبناء قدرات العناصر المستهدفة، إن ملف السلام الشامل بالبلاد قطع شوط كبير وأن واتفاق سلام جوبا فرصة للم شمل أبناء الوطن.
ودعا الخضر حاملي السلاح الذين لم يوقعوا على اتفاق (جوبا) للالتحاق بركب السلام،مشدداً على ضرورة توظيف الجهود في  عملية تعزيز السلام ورتق النسيج الاجتماعي .
هذا وكرمت قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور قيادة الفرقة (21)  مشاة  بزالنجي عرفانا لدورها في ترقية وتأهيل الكوادر من منسوبي القوات المسلحة واطلاعها بدورها كاملاً تجاه المواطن والوطن.

اخر الأخبار

فيديو