الإدارة الأهلية لقبيلة الداجو: جهود دقلو أسهمت في تجاوز الظروف المأساوية بشرق نيالا

18 يناير 2023

التقت لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، برئاسة العقيد موسى حامد امبيلو، وفد الإدارة الأهلية لقبيلة الداجو بالسودان، بقيادة العمدة يوسف آدم عبدالمولى (أبوحريرة)، عمدة محلية بليل.
وأكد امبيلو في تصريحات صحفية عقب اللقاء، اهتمام لجنة السلم والمصالحات بمحلية بليل، التي شهدت أحداثاً مؤسفة خلال الفترة الماضية، مبيناً أنهم يعملون على إعادة إعمار القرى التي تضررت، لتسهيل العودة الطوعية، مشيراً للجهود التي قادها نائب رئيس مجلس السيادة، في سبيل إخماد نار الفتنة بشرق نيالا.
فيما تقدم العمدة يوسف أبوحريرة، رئيس الوفد، بالشكر لنائب رئيس مجلس السيادة، على الدور الذي قام به، حيال الأوضاع بمناطق شرق نيالا، مؤكداً أن الخطوات الجادة والواقعية التي قام بتنفيذها، ساعدت على خلق واقع أفضل وتجاوز الظروف المأساوية، التي مرت بها المنطقة، لافتاً للمشاريع التي قدمها النائب متمثلة في آبار ومعدات مياه الشرب، و مطاحن الغلال، فضلاً عن إعادة إعمار المنازل وتقديم الخدمات الصحية والإغاثة.
وفي ذات السياق دعت الأستاذة بجامعة أمدرمان الإسلامية، أحلام بولاد ممثلة المرأة بالوفد، دعت مروجي الفتن والمشاكل، لتحكيم صوت العقل وعدم بث خطاب الكراهية في وسائل التواصل، حتى لا يسهم في تأجيج الصراع بين المكونات الاجتماعية بالمنطقة.

اخر الأخبار

فيديو