نائب رئيس مجلس السيادة يصل نيروبي ويلتقي نائب الرئيس الكيني

18 يناير 2023

استقبل نائب رئيس جمهورية كينيا، ريقاثي قاشقوا، بمكتبه بنيروبي، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حضور السفير السوداني بكينيا، كمال جبارة .
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والدبلوماسية، ورفع مستوى التنسيق بين البلدين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة خاصة دولة جنوب السودان، التي يمثل السودان ضامناً في اتفاقية السلام المنشطة، بجانب رئاسته لمنظمة الإيقاد.
وقدم نائب رئيس مجلس السيادة، شرحاً لنائب الرئيس الكيني، عن التطورات السياسية في السودان، والمساعي المبذولة، بتيسير من الآلية الثلاثية، من أجل التوصل لاتفاق نهائي، يقود إلى تشكيل حكومة تستكمل الفترة الانتقالية، وصولاً لانتخابات.
مؤكداً اهتمام السودان بتعزيز التعاون مع كينيا، في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني وتبادل الخبرات، معرباً عن استعداد السودان لتكوين آليات، تدفع بالعمل التجاري والاقتصادي بين البلدين.
من جانبه أعرب نائب الرئيس الكيني، عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة، على قبوله الدعوة لزيارة كينيا، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها السودان، في تحقيق الاستقرار  بالمنطقة خاصة تحقيق السلام في دولة جنوب السودان، إلى جانب جهوده المستمرة من خلال رئاسته لمنظمة الإيقاد، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع السودان في المجالات كافة، خاصة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.

اخر الأخبار

فيديو