نائب رئيس السيادة يستقبل أعضاء مجلس أمناء جامعة افريقيا العالمية

18 يناير 2023

استقبل الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي أعضاء مجلس أمناء جامعة افريقيا العالمية،و السفير الاماراتي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد حسن دهب، بمقر اقامته مساء اليوم، بمناسبة انعقاد مجلس أمناء جامعة افريقيا العالمية.
وامتدح سيادته جهود جامعة افريقيا العالمية في نشر الدعوة الإسلامية في العالم، مؤكدا أنها جسر للتواصل بين السودان والدول الأخرى.
ووجه سيادته بضرورة استقلالية الجامعة، واختيار الاكفاء من الوطنيين ليس لهم أجندة لإدارتها، حتى تقوم بدورها العلمي، ونشر الدعوة الإسلامية إلى كل العالم، وأضاف (يجب أن نضع أيدينا مع بعض لننهض بالامة، من خلال الوسطية في نشر الدين).
كما وجه سيادته بضرورة عودة مشروعات الجامعة إلى سابق عهدها، لتتمتع بالاستقلالية وتكتفي ذاتيا.

وأعلن نائب رئيس مجلس السيادة التزامه بصيانة قاعات الجامعة.
متمنيا للإدارة الجديدة التوفيق في إدارتها،كما امتدح دور السفير الاماراتي في السودان السفير حمد الجنيبي من خلال تقديمه للخدمات الإنسانية ودعمه للقرى في السودان.
من جهته قال بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سنعمل من أجل دعم جامعة افريقيا العالمية، وهي جامعة عريقة، ونقدر الدور الذي ظلت تقوم به محليا واقليميا وعالميا، وسنعمل على مساعدتها ودعمها حتى تستمر في تقديم عطائها.
إلى ذلك أعرب رئيس أمناء جامعة افريقيا العالمية دكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد، عن شكره وتقديره لحكومة السودان، لاختيارها له رئيسا لامناء الجامعة وحسن استقبالها له، مؤكدا ان جامعة افريقيا تعد اكبر مركز اسلامي في افريقيا، واصبحت متنوعة بكلياتها وتنوع طلابها ومخرجاتها العلمية.
واكد انها ستحقق أهدافها المثلى وان الوسطية والاعتدال ستكون سمة لها واضاف ان رابطة العالم الإسلامي تحرص عليها،خاصة وأن وثيقة مؤتمر مكة دعت إلى ضرورة تحقيق السلام والوئام والاندماج الاجتماعي بين العالم الإسلامي والعالم الاخر، والتي وجدت أيضا تاييدا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأضاف سنعمل وبالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي لترسيخ مضامينها في نفوس المسلمين.
وأشاد رئيس رابطة العالم الإسلامي بجهود نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، ودعمه لدور التعليم والعلماء ، وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

من جانب آخر امتدح سفير الإمارات بالسودان جهود جامعة افريقيا العالمية منذ تاسيسها، في نشر الدين الإسلامي واللغة العربية في كثير من دول العالم، كما لها دور كبير في قارة افريقيا، مشيراً إلى أن الشيخ زايد بن سلطان كان من ضمن مؤسيسها.

في السياق ذاته قال الدكتور عبدالقادر ابراهيم المدير العام لمنظمة أيادي الخير ان جامعة افريقيا العالمية منارة سامقة، وقلادة تزين صدر السودان، مؤكداً أن دورها سيتعاظم من خلال الجهود المبذولة من الدولة بدعمها ومساندتها خاصة دعم نائب رئيس مجلس السيادة لها، مشيراً إلى أن انعقاد الدورة الست وعشرين لامناء الجامعة بحضور أعضاءه نقطة انطلاقتها لافاق افضل، لافتاً إلى أنهم في المنظمة سيوقعون معها مذكرة تفاهم.
وفي ختام اللقاء كرم مجلس امناء جامعة افريقيا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو من جهته كرم سيادته أساتذة جامعة افريقيا العالمية.
كما كرمت منظمة أيادي الخير عددا من العلماء.

اخر الأخبار

فيديو