نائب رئيس مجلس السيادة يجدد عزم الحكومة على فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون

18 يناير 2023

جدد نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ،تأكيد عزم الحكومة على بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وملاحقة المجرمين والمتفلتين، وتأسف على الأحداث التي وقعت بعددٍ من المناطق بولايتي جنوب ووسط دارفور، والتي راح ضحيتها نفر عزيز من أبناء الوطن بسبب تصرفات فردية تحولت إلى صراعات من قبل المنفلتين.
وعا دقلو خلال مخاطبته مواطني ولاية وسط دارفور بالساحة الشعبية بمدينة زالنجي التي وصلها  مساء أمس، برفقة دكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة، دعا مواطني  ولاية وسط دارفور لنبذ الكراهية والجهوية والعنصرية، ودعم ومساندة الإدارة الأهلية بقيادة الدمنقاوي سيسي فضل سيسي.
وأشار الفريق اول محمد حمدان دقلو، إلى أن قوات الدعم السريع دفعت بتعزيزات أمنية كبيرة لحفظ الأمن، واحتواء الأحداث بالولاية، مشيراً إلى أنه لا تهاون في حسم المنفلتين.
وأكد دقلو، جاهزية الحكومة لتوفير كافة الخدمات التي تمكن النازحين من العودة الى قراهم الأصلية وتأمين حياتهم، داعياً النازحين للإسراع في العودة إلى مناطقهم وتعميرها، وعدم الاستماع إلى أحاديث المحرضين ومثيري الفتن، مشيراً إلى أن مصلحة النازحين تتمثل في عودتهم لمناطقهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.
وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، أن اتفاق جوبا خاطب كل قضايا النازحين واللاجئين وقضايا الحواكير والمسارات، مبيناً انها اتفاقية كاملة شاملة لكل من يرغب في السلام الشامل والعادل.
وأعلن سيادته أن إكمال طريق نيرتتي زالنجي سيكون في سُلّم أولويات المشروعات التنموية للدولة باعتباره طريق حيوي واستراتيجي.

اخر الأخبار

فيديو