لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع تنظم ملتقى اجتماعياً بمنطقة أم سيالة

24 نوفمبر 2022

نظمت لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، ملتقى اجتماعياً بمنطقة أم سيالة، شاركت فيه المكونات الاجتماعية بمناطق زمزم وكولقي، بحضور قائد متحرك درع السلام، اللواء النور أحمد آدم "القبة"،وقائد قطاع شمال دارفور، اللواء جدو حمدان "أبونشوك".
وقال قائد قطاع شمال دارفور بقوات الدعم السريع، اللواء جدو حمدان أحمد "أبونشوك" إن هذا الملتقى يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات المجتمعية، التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر وخلق أرضية صلبة للتعايش السلمي.
موضحاً أن اللقاء يمثل أنموذجاً اجتماعياً متفرداً يحتذى به في جميع المحافل، باعتباره بوتقة جمعت مختلف المكونات الاجتماعية، من بينها مكونات مجتمع زمزم وكولقي، مبيناً أن اللقاء اتسم بروح الإخاء وجسد معاني التعايش السلمي بين المجتمعات.
إلى ذلك أعرب رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد أمبيلو، عن سعادته بهذا اللقاء. وقال إنه يمثل ضربة البداية الحقيقية، للسلم الاجتماعي والسلام الشامل بدارفور. وقال إن لجنة السِلم لن يهدأ لها بال حتى تصل إلى سلام دائم، يحقق تطلعات المجتمع.
هذا وأمن ممثلو الأطراف ومكونات مناطق زمزم وكولقي،  على طي صفحة الماضي وتناسي المرارات، والعمل على قبول الآخر ونبذ الجهوية .

اخر الأخبار

فيديو