قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور يشارك في احتفالات حركة العدل والمساواة بمناسبة توقيع اتفاق السلام

05 سبتمبر 2020

دعا قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل مكونات المجتمع بالولاية إلى تطبيق شعار الثورة (حرية سلام وعدالة) ، من أجل تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة ، مضيفاً أن السلام الاجتماعي يعتبر ركيزة أساسية نحو التقدم والنهوض وسط الشعوب.
وقال العميد على يعقوب خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقامته حركة العدل والمساواة السودانية بولاية وسط دارفور بمناسبة توقيع اتفاق السلام الذي تم الأسبوع المنصرم بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح بجوبا،قال إن المواطنين في دارفور وبقية مناطق النزاعات عانوا كثيرا من ويلات الحرب وهم الآن في أمس الحاجة إلى سلام شامل يضمد الجراحات ويوقف نزيف الدم في تلك المناطق.
وأكد جبريل ان المناخ الحالي ملائم لتحقيق مزيد من المكاسب السياسية والاقتصادية التي تخدم المصلحة الوطنية مشيرا إلى أن انضمام حركة العدل والمساواة السودانية وبقية حركات الكفاح المسلح  إلى ركب السلام يعد نقلة نوعية في مسار العملية السياسية في البلاد.
وناشد العميد علي يعقوب رئيس حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد نور ،والحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبدالعزيز الحلو إلى الإسراع للانضمام لركب السلام تحقيقاً لرغبات وتطلعات الشعب السوداني.

اخر الأخبار

فيديو