دقلو وحجر والهادي يشرفون التوقيع على اتفاق وقف العدائيات بين الأرنقا والقبائل العربية

26 يونيو 2022

شرف نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حفل التوقيع على وثيقة الصلح بين القبائل العربية والارنقا، بمحلية سربا شمال مدينة الجنينة بحضور عضوي المجلس دكتور الهادي ادريس والأستاذ الطاهر حجر والي غرب دارفور خميس عبد الله ابكر  وأعيان الإدارة الأهلية وزعماء الطرفين فضلاً عن طيف كبير من المكونات الإجتماعية بالمحلية.

وأعرب زعماء الطرفين عن اسفهم لما بدر من صراعات ونزاعات بينهم، مشيرين إلى ان ذلك من نزغ الشيطان، وانه بالتوقيع على هذه الوثيقة تكون قد انطوت صفحة سوداء لا رجعة للماضي الكئيب.
واكد الطرفان أنهما سيصبحون أسرة واحدة، وتعود كل الحقوق لأصحابها، كما انهم يعملون يدا واحدة ضد اي مخرب من أجل حياة امنة ومستقرة، وتعود العلاقات الاجتماعية بين الطرفين وكل القبائل الأخرى كما كانت في السابق بل افضل.

واعرب الطرفان عن شكرهما وامتنانهما لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه وحرصه على إجراء المصالحات، ورتق النسيج الاجتماعي بين كافة ابناء وقبائل السودان، وبالأخص قبيلة الارنقا والمكونات العربية،كما أكدا دعمهما للقوات النظامية، و مساعدتها في حفظ الأمن والاستقرار في ولاية غرب دارفور.

اخر الأخبار

فيديو