دقلو يشهد ديربي الجنينة لسباقات الفروسية ويقدم عربة للفائز بالمركز الأول

24 يونيو 2022

شهد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مساء اليوم ديربي أتحاد الفروسية بالجنينة، بحضور عضوي مجلس السيادة دكتور الهادي إدريس، الطاهر أبو بكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور.

وشهد الديربي حضور عدد كبير من مواطني مدينة الجنينة بمختلف قبائلهم وألوانهم وسحناتهم، بعد غياب طويل لمثل هذه الفعاليات التي افتقدها المواطنون بسبب الحرب والصراعات القبلية.

هذا الحضور الكبير يؤكد مدى الاستقرار والسلام الذي عم هذه المنطقة، واطمئنان المواطن بسبب الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا، بإنهاء الصراعات بولاية غرب دارفور نهائياً حين زيارة نائب رئيس مجلس السيادة وعضوي السيادة مدينة الجنينة حاضرة الولاية، ومكث فيها حتى الآن سبعة أيام للوقوف ميدانيًا على مجمل الأوضاع الأمنية والاجتماعية والسياسية، ومتابعة عملية المصالحات والتعايش السلمي، وفرض هيبة الدولة، وفتح صفحة جديدة من التسامح والعفو، واتخاذ قرارات مهمة بهذا الشأن.

وفاز الحصان (الضمير الصافي) لصاحبه ابراهيم يوسف ببطولة الديربي وجائزتها عربة وكأس مقدمة من الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة.

ودعا الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى مخاطبته الحضور إلى ضرورة أن تسود روح التسامح والمحبة بين المواطنين وأضاف بالقول ( نريدكم بهذه اللوحة الجميلة دون تمييز بين لون أو قبيلة ) وبارك للفائزين بالأشواط المختلفة داعيًا بحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ ووجه النائب الأول والي ولاية غرب دارفور بالتصديق بالمضمار .

وتبرع سيادته بتركيب بوابات الكترونية في المضمار والمساهمة مع حكومة الولاية في إنشاء مدرجات المضار ليواكب الملاعب العالمية في هذا المجال.

وشهد الديربي تكريم لنائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الطاهر حجر والدكتور الهادي ادريس إلى جانب تكريم لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع لجهودها .

وتخلل الديربي فقرات من الغناء الوطني والتراث واستعراضات للخيول الاصيلة.

اخر الأخبار

فيديو