حكومة غرب دارفور تشيد بدور لجنة السِلم والمصالحات في تحقيق السلام الإجتماعي بالولاية

13 يونيو 2022

أنطلقت اليوم بمدينة الجنينة فعاليات مؤتمر الصُلح بين بطون القبائل العربية(المسيرية والرزيقات) بحضور أعضاء لجنة الأمن وممثلي حكومة الولاية وقادة الإدارة الأهلية .

وأكد ممثل والي ولاية غرب دارفور الأستاذ محمد زكريا أن افتتاح مؤتمر الصُلح بين الأطراف المتنازعة سيكون فاتحة خير ومدخل للصُلح بكل الولاية،داعياً قيادات الاداره الأهلية من الطرفين الى ضرورة إلالتزام بما تم الإتفاق عليه وانزاله لأرض الواقع .

وأشاد ممثل الوالي بجهود لجنة السلم والمصالحات في تحقيق السلام الاجتماعي،  بالإضافة للدعم اللامحدود الذي ظل يقدمه  نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو لمواطنى ولاية غرب دارفور من أجل تحقيق السلام الإجتماعي الشامل بالولاية ، مطالباً لجنة السلم بالعمل على إصلاح ذات البين بين كل مكونات الولاية المتخاصمه .

إلى ذلك ثمن قائد الفرقة 15 مشاة - الجنينة اللواء ركن أمين عبدالعالم عبدالرحيم الدور الطليعي لقوات الدعم السريع  في حل كافة النزاعات القبلية بالسودان عبر لجنةالسلم والمصالحات .

من جانبه أوضح رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلوا ،أن اللجنة جلست مع الأطراف المتنازعة واستمعت لكل المشكلات وعملت بجد خلال شهر كامل حتة كُللت مساعيها بعقد مؤتمر الصُلح .
وأكد امبيلوا جاهزية لجنة السلم والمصالحات لحل كافة المشكلات القبلية بالولاية بتوجيه من نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .

اخر الأخبار

فيديو