قدمت مساعدات للمواطنين ..قافلة الدعم السريع بالتعاون مع مركز درء النزاعات والمصالحة تصل كايليك

25 أغسطس 2020

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع بالتعاون مع مركز درء النزاعات والمصالحة والتنمية الى وحدة كايليك الادارية التابعة لمحلية شطايه بولاية جنوب دارفور ، دعماً للمتأثرين بالنزاعات الأخيرة في محليتي كأس وشطايه ، وقدمت أدوية ومعدات طبية ومواد تموينية ومواد إيواء للأسر المتضررة بمنطقة كايليك والقرى التابعة لها .
وأشاد العميد الركن جمال جمعة آدم الناطق الرسمي باسم الدعم السريع ، رئيس دائرة التوجيه والخدمات بتفاعل مواطني المنطقة مع القافلة ،مؤكداً بقاء القوات بمناطق النزاعات بغرض تأمين موسمي الزراعة والحصاد وقال انها لن تغادر المنطقة حتى يعم الأمن والاستقرار والسلام لإتاحة الفرصة للبناء والإعمار.
من جانبه أكد السيد بنتيو كيو مدير مقر بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي (اليوناميد ) بمحلية كأس دعمهم للمبادرات التي تهدف الى تقديم المساعدات للمتضررين ،مشيراً الى أن (اليوناميد ) والدعم السريع تربطهم علاقة قويه في مجالي التنسيق العام والمساعدات الإنسانية .
وأشاد كيو بالخدمات الكبيرة التي قدمها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لمواطني منطقة كيليك والتي أسهمت في ارثاء الأمن والاستقرار مبيناً أن ذلك ينعكس من خلال انتظام  النشاط الزراعي وعودة المواطنين لحياتهم الطبيعية وأردف"ما رأيناه يؤكد أن الأمن موجودٍ الآن".

اخر الأخبار

فيديو