الدعم السريع ترعى المؤتمر الأول للتعايش السلمي بمحلية سرف عمره

14 مايو 2022

خاطب  قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان ابونشوك فعاليات المؤتمر الأول للتعايش السلمي بمحلية سرف عمره بولاية شمال دارفور  ،مؤكدا أن قواته ستظل تحمي حدود الوطن بالتعاون مع القوات النظامية الأخرى للحفاظ على أمن وإستقرار البلاد. 
وأشاد ابنوشوك بدور الإدارة الأهلية في تماسك مكونات المجتمع  ، داعيا الجميع الى التسامح  وتناسي  مرارات الماضي وتقبل البعض، معرباً عن شكره  للقائمين على أمر المؤتمر وجهودهم في إنجاحه. 
من جانبه أشاد رئيس مبادرة المؤتمر الأول للتعايش السلمي الأستاذ محمد علي سراج   بجهود قوات الدعم السريع في خدمة قضايا المجتمع، لا سيما رعايتها وتشريفها لهذا الملتقي الأهلي، مؤكدا أن أهداف المؤتمر تتمثل في نبذ العنصرية والجهوية ورتق النسيج الإجتماعي ومحاربة الظواهر السالبة. 
 وأكد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمره الأستاذ معتصم عبدالباري عبدالرحمن أن المؤتمر يعد من أنجح اللقاءات الأهلية بمضمونه القَيِّم الداعي إلى التعايش السلمي بين القبائل مشيراً الى أن الجميع شركاء في الأمن والإستقرار ،مبينا أن المؤتمر  كان فرصة  للتلاقي و التفاكر حول قضايا السلام والإستقرار ورتق النسيج الإجتماعي.

اخر الأخبار

فيديو