النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي يلتقي بوفد نساء مسار دارفور لمفاوضات السلام بجوبا

24 أغسطس 2020

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو بمقر إقامته بفندق بريميد بجوبا وفد نساء مسار دارفور لمفاوضات السلام بجوبا.

وبحث اللقاء السبل الكفيلة لإنزال إتفاق السلام المزمع توقيعه خلال الأيام المقبلة إلى أرض الواقع خاصة فيما يتصل بإزالة الظلم عن النساء والأطفال بوصفهما أكثر الشرائح التي تضررت من الحرب .

وقدم وفد  نساء مسار دارفور عدداً من المشروعات المستقبلية لتعزيز عملية السلام وسط المجتمعات في دارفور ، فضلاً عن تمكين النساء سياسيا وإجتماعيا للقيام بالدور المناط بهن على  أكمل وجه.

وناشد الوفد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لتبني مشروعات لإيواء المشردين وإنشاء  صندوق خاص أو محفظة للمرأة الدارفورية تعنى بتعزيز السلام الإجتماعي وإزالة إفرازات الحرب والمساهمة في عملية إعادة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم الأصلية وتأمين المواسم الزراعية. وأكدت نساء دارفور تعهدهن وإلتزامهن للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة بمساندته في كافة الجهود التي يبذلها في خدمة المواطن السوداني .

وأعلن النائب الأول رعايته لكافة المشروعات التي طرحت ، مؤكداً أن منظمة رعاية المشردين التي أعلن عن إنشائها بالأمس من جوبا سوف لن تقتصر على دولة الجنوب لوحدها بل ستشمل أيضاً جميع ولايات السودان. 

ودعا سيادته إلى ضرورة وحدة أبناء دارفور و العمل علي تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة الضيقة ، ولفت إلى أهمية تناسي مرارات الماضي تأسياً بعدد من بلدان القارة الأفريقية للعبور إلى مستقبل مشرق لكل السودان.  وقال (نعدكم وعد صادق وقاطع بتكريس كل الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم ). 

وأكد أنه من خلال بنك الإنتاج الذي بدأ نشاطه الفعلي ، سيتم  دعم الأسر الفقيرة عبر تمويل الأنشطة الزراعية والحيوانية للنهوض بعملية الإنتاج وزيادة الإنتاجية بالبلاد.

اخر الأخبار

فيديو