دقلو يزور مينائي بشاير وعثمان دقنة

17 مارس 2022

وقف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو،على سير العمل بميناء بشائر.
واستمع سيادته خلال زيارته اليوم برفقة وزراء القطاع الاقتصادي والمختصين في هذا الجانب، إلى تنوير وشرح مفصل من مدير الميناء حول المشاكل والتحديات التي توجه أداء الميناء والعاملين، وتعهد سيادته بتذليل كافة العقبات وإيجاد حلول لها بأسرع وقت.، حيث وجه سيادته بالاهتمام بتهيئة بيئة العمل للعاملين به، خاصة السكن الذي وجه بإنشاء مباني يتم تنفيذها خلال شهرين من الآن أسوة بمباني زملاءهم في المدن،و توفير كافة الخدمات التي تساعدهم على أداء عملهم.
من ناحية أخرى زار نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، ميناء الأمير عثمان دقنة الذي يبعد عن مدينة بورتسودان نحو ٦٥ كيلو مترا ، بمساحة تسع لأكثر من ١٢ ألف حاوية بضائع عامة، و صادرات.
وقال د. طه احمد محمد مختار مدير ميناء الأمير عثمان دقنة للركاب والبضائع في تنويره لنائب رئيس مجلس السيادة، إننا نحتاج إلى  زيادة المساحات الموجودة  الآن والتي أصبحت لاتكفي نسبة للزيادة المضطر ة  للبضائع، حيث زادت  بنسبة ٢٦١٪ من الحاويات والبرادات، كما طالب بالإسراع في تنفيذ سلفتت الرصيف، وتهيئة البيئة في صالة الركاب.
كما وقف دقلو على سير العمل في محطات تحلية مياه ميناء الأمير عثمان دقنة وتعهد أيضا بحل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجهها. 
إلى ذلك عدد ممثل غرف التوكيلات الملاحية الاستاذ عماد الدين محمود هارون المشاكل والمعوقات التي تواجه هم. منها مشكلة الحظائر التي لا تتوفر فيها أحواض للمياه  ولا توجد بها أسقف فضلاً عن ضيف  مساحات صادرات الخضروات وغيرها.

اخر الأخبار

فيديو