محلية كأس تستقبل قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من الدعم السريع ومركز درء النزاعات والمصالحة والتنمية للمناطق المتأثرة بالنزاعات

20 أغسطس 2020

استقبلت محلية كاس بولاية جنوب دارفور قافلة المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع ومركز درء النزاعات والمصالحة والتنمية الى محليتي (كأس وشطايه)، وكان في استقبال القافلة  المدير التنفيذي للمحلية ومدير بعثة اليوناميد ولجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير والإدارة الأهلية والمرأة.
  وأكد الناطق الرسمي باسم الدعم السريع العميد ركن جمال جمعة آدم ان القافلة جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لتقديم الإعانة للمتضررين من الأحداث الأخيرة في محليتي كأس وشطايه مشيداً بجهود حكومة الولاية والقوات النظامية في تحقيق الأمن والاستقرار ومساعدة المواطنين في العودة الى قراهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.
وأوضح جمعة أن القافلة تهدف الى توفير المأوى والعلاج والمواد الغذائية لإعانة المتضررين من النزاعات الأخيرة منوهاً الى أن توزيع القافلة سيتم بإشراف حكومة المحلية والأجهزة النظامية ولجان حصر المتضررين .
من جانبه رحب المدير التنفيذي لمحلية كاس الأستاذ صلاح عبدالرازق بالقافلة المقدمة من قوات الدعم السريع ، قائلاً "هذا العمل ما غريب على قوات الدعم السريع التي ظلت تتقدم الصفوف في مناطق الاضطرابات وتمد يدها بيضاء وتقدم المساعدات المختلفة للمحتاجين".
وأكد صلاح أن القافلة ستسهم في إسناد ودعم المواطنين وتعتبر خير رسالة لتقديم المساعدات للمناطق المتأثرة بالنزاعات وتأكيداً على أن الأمن والاستقرار وهموم المجتمع مسؤولية الجميع .


وفي ذات الاتجاه أوضح مدير موقع البعثة المشتركة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (اليوناميد) بمحلية كاس بانتيو كيو انهم على علم ومتابعة بالمجهود الكبير الذي بذلته  قوات الدعم السريع في تأمين المناطق والقرى وتمكين المواطنين والمزارعين من العودة لقراهم والمساعدة على رتق النسيج الاجتماعي في المناطق التي شهدت حالة من عدم الاستقرار في الأيام الماضية .
وابدى بانتيو كيو استعداد اليوناميد لدعم وتشجيع قوات الدعم السريع لمواصلة عون شرائح المجتمع الضعيفة وأضاف"نحن كيوناميد جاهزون لدعمكم بكل ما تحتاجونه حتى تتمكنوا من تنفيذ ما تقومون به "
وأعرب بانتيو عن شكره لقوات الدعم السريع لتعاونها مع البعثة وقال انهم بدون مساعدة الدعم السريع لن يتمكنوا حتى من القيام بواجبهم المنوط بهم .

اخر الأخبار

فيديو