دقلو: لا خصخصة او بيع للميناء لأي جهة

15 مارس 2022

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، برفقة والي البحر الأحمر، ووزراء القطاع الاقتصادي والمختصين في هذا المجال تفقدوا اليوم الموانئ، الميناء الجنوبي (ميناء الحاويات) ، والميناء الشمالي (ميناء السيارات والبضائع الصب(الحبوب)، و ميناء الخير للمشتقات البترولية، حيث استمع سيادته إلى تقارير مفصلة  عن سير عمل تلك الموانئ ، والتحديات والمشاكل التي تواجهها . 
وأكد سيادته، حرص الحكومة واهتمامها بالموانئ والعاملين بها بتقديم كافة الخدمات وتهيئة بيئة العمل. 
وجدد دقلو لعمال ومسؤولي الموانئ، بان لا خصخصة ولا بيع للموانئ لأي جهة كانت وإنما العمل على تطويرها وصيانتها وشدد على عدم تعرض العاملين لأي ظلم وإنما سينالون حقوقهم كافة الى جانب التدريب والتأهيل واضاف ( لسنا مع خصخصة الميناء ونعمل على تطويرها لتواكب الطفرة العالمية في المجال ) وتابع لم يتم طرح خصخصة او بيع الميناء وما يثار بهذا الخصوص مجرد إدعاءات لا اساس لها من الصحة . 
كما اجتمع سيادته بهيئة الموانئ البحرية واستمع إلى تنوير شاف حول عملها حيث أشار سيادته إلى ضرورة العمل على تطوير الموانئ، باستجلاب كرينات جديدة، وزيادة المرابط لجهة انها شريان السودان، مؤكدا أنها من أولويات الحكومة. 
من جانب آخر كرم عموم قبائل الشعياياب بالميناء الشمالي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بقضايا مواطني ولاية البحر الأحمر وبالأخص قبائل الشياياب، التي تنازلت عن اراضيها لصالح الموانئ، وتعهد نائب رئيس مجلس السيادة بتوفير كافة الخدمات الاساسية من مياه وغيرها، ورد الحقوق لأصحابها بما يتوافق مع القانون. 
وشدد في الوقت نفسه على عدم الأضرار بالمصالح القومية بالتسبب في تكدس البضائع واتلاف الحبوب،موجها بالتمسك بالوحدة والتكاتف، و ان قبائل الشعياياب  ينبغي أن تنال التمييز الايجابي بما استحقوها من اراضي.

اخر الأخبار

فيديو