دقلو يرأس إجتماع لجنة أمن البحر الأحمر ويؤكد عدم خصخصة الميناء

15 مارس 2022

رأس نائب رئيس مجلس السيادة  الفريق أول محمد حمدان دقلو، اجتماع لجنة الأمن والدفاع بالأمانة العامة لحكومة ولاية البحر الأحمر بحاضرة الولاية مدينة بورتسودان اليوم، واستمع سيادته إلى تنوير مفصل  من والي الولاية، رئيس لجنة أمن الولاية على عبدالله أدروب عن الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية، والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في توفير الأمن والإستقرار لمواطني الولاية.
وقال علي عبدالله أدروب في تصريحات صحفية إن اجتماع لجنة أمن الولاية، ناقش عددا من القضايا، خاصة مشكلة الماء ببورتسودان، حيث أمن على ضرورة صيانة وتأهيل خزان أربعات ليسهم في حل مشكلة المياه التي عانى منها مواطنو الولاية. 
وقال أدروب إن النائب أشاد بجهود لجنة أمن الولاية من خلال الإجراءات الأمنية التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختلفة. 
أما فيما يتعلق بالموانئ والمشاكل التي تواجهها خاصة عملية الشحن والتفريغ،  فوجه دقلو بضرورة التنسيق بين الجهات ذات الصلة لتذليل كافة العقبات ليأخذ وضعه الطبيعي في عملية الصادر والوارد، اضافة إلى الاهتمام بالجانب التدريبي للعاملين في الميناء. 
كما أشار الوالي إلى تأكيد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي على أنه لايوجد أي اتجاه نحو خصصة الموانئ، وانه ليست هنالك أي فرصة لأجنبي في أدارة الموانئ السودانية، موجها بتدريب وتأهيل أبناء الشعب السوداني لإدارتها، فضلاً عن الاهتمام بعمال الموانئ. 
وأكد الوالي أن الاجتماع أمن أيضا على ضرورة العمل على إنشاء الموانئ الجديدة، إضافة إلى الموانئ القديمة ميناء اوسيف ، هيدوب. 
وأوضح أدروب ان دقلو تعهد بدعم القوات الأمنية في جهودها لمكافحة التهريب والمخدرات التي تضر بالوطن.
 وأعرب الوالي عن شكره للقوات المسلحة، الجيش، الدعم السريع،و المخابرات العامة، مبيناً انها كلها منظومة واحدة وتضم كل ألوان الطيف السوداني.

اخر الأخبار

فيديو