غرب كردفان تستقبل قافلة الدعم السريع بالتعاون مع تجمع شباب حقول البترول

11 يناير 2022

اسقبلت حكومة ولاية غرب كردفان قافلة قوات الدعم السريع بالتعاون مع تجمع شباب حقول البترول التي تهدف إلى توزيع (2000) خزان مياه شرب لسكان مناطق حقول البترول .
وأكد الأمين العام للحكومة،  والي ولاية غرب كردفان المكلف، الاستاذ خالد محمد  احمد جيلي على أن إنتاج البترول له تأثير مباشر على صحة الإنسان والحيوان والغطاءالنباتي، مطالباً الشركات العاملة في حقول النفط بعمل دراسات علمية دقيقة للحد من آثار التلوث البيئي وضرورة الاهتمام ببرامج المسؤلية المجتمعية، بجانب التوعية بمخاطر استخدام مخلفات صناعة النفط خاصة التي تستخدم لحفظ المياه. 
وأشاد جيلي بجهود قوات الدعم السريع في دعم إنسان ولاية غرب كردفان ودورها في حفظ الأمن والاستقرار إضافة إلى عقدها للعديد من مؤتمرات للمصالحات القبلية بالولاية.
من جانبه، أعرب رئيس دائرة التوجيه والخدمات الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع العميد الركن، جمال جمعة آدم عن شكره لحكومة ولاية غرب كردفان على حسن الاستقبال، وقال إن القافلة تعد مساهمة من نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لحل مشكلة خزانات مياه الشرب لمواطني مناطق حقول البترول .
ودعا جمعة المواطنين باستخدام خزانات مياه شرب صحية تجنباً للأمراض التي تسببها المياه الملوثة .
إلى ذلك، شكر رئيس تجمع شباب حقول البترول محمد البشرى تبني قائد قوات الدعم السريع للمبادرة التي اطلقها شباب المنطقة مشيراً الى ان المبادرة تهدف الى توفير مياه صالحة للشرب لسكان مناطق انتاج البترول .

اخر الأخبار

فيديو