نائب رئيس مجلس السيادة يتكفل بعلاج مصابي ثورة ديسمبر

03 يناير 2022

تكفل نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بعلاج مصابي ثورة ديسمبر بالداخل والخارج حسب قرارات الأطباء.
وودّعت منظمة “أيادي الخير” الدفعة الأولى من مصابي ثورة ديسمبر بمطار الخرطوم اليوم الاثنين، المغادِرة إلى المملكة الأردنية، مؤكدة أن النائب الأول شدد على ضرورة علاج المصابين حسب تقارير الأطباء وحاجة المصابين، مشيرة إلى أن بعض الحالات تتطلب العلاج في دول أوروبية سيتم التنسيق لسفرهم. 
وقال مدير منظمة “أيادي الخير” عبد القادر إبراهيم، إن المنظمة تواصلت مع المصابين بعد وقفتهم واعتصامهم أمام مقر مجلس الوزراء بالخرطوم، وأضاف إبراهيم في مؤتمر صحفي لوداع الدفعة الأولى من المصابين إلى الأردن بمطار الخرطوم، إن النائب وجه بعلاج المصابين الذين قال إنهم ضحوا بأرواحهم من أجل ثورة ديسمبر المجيدة، وشكر النائب الأول على دعمه مبادرة وتبني قضية المصابين، وأوضح أن النائب وجه الدائرة الطبية بالدعم السريع بالتنسيق وإجراء الكشف لمصابي الثورة وتصنيفهم حسب تواجد العلاج.
وقال مدير منظمة “أيادي الخير”، إن الدفعة الأولى من المصابين ستغادر إلى الأردن اليوم تليها دفعة أخرى الأيام المقبلة، وإنه سيتم البدء مباشرة في علاج بعض الحالات داخل البلاد.
وأفاد أن المصابين فور عودتهم سيتم تمليكهم مشاريع إنتاجية لإعانتهم، ودعا أجهزة الإعلام لعكس قضايا مصابي الثورة.
من جانبه، قال عبد الغني محمد – مصاب -، إننا سنتوجه اليوم إلى الأردن للعلاج بعد ثلاث سنوات فشلت كل المبادرات في علاج المصابين، وشكر "حميدتي" على مبادرته لعلاج المصابين.
وقالت عائشة السيد شقيقة ومرافقة المصابة إخلاص السيد، إن شقيقتها أصيبت في مواكب العام 2019  في السلسلة الفقرية، وأضافت  "حينما أصيبت كانت حبلى" وأكدت أنه بعد اكتمال الثورة سعينا لعلاجها عبر التسجيل في منظمة مصابي ثورة ديسمبر، وقالت: "يئسنا إلى حين وردنا اتصال من منظمة “أيادي الخير” قبل أسبوعين، وأبُلغنا بمبادرة حميدتي لعلاج المصابين في الأردن"، وشكرت النائب على المبادرة، وقالت إنها تتمنى عودة شقيقتها لحياتها الطبيعية وأطفالها.

اخر الأخبار

فيديو