بعد استتباب الأمن والقضاء على المتفلتين .. الدعم السريع تواصل في إعادة النازحين إلى قراهم في محليتي كأس وشطايه

14 أغسطس 2020

واصلت قوات الدعم السريع في إعادة وترحيل النازحين إلى قراهم من محليتي كأس وشطايه إلى مناطقهم ومزارعهم بعد نزوحهم منها أثر الأحداث التي وقعت بالمحليتين في الأيام الماضية .
وقامت قوات الدعم السريع خلال اليومين الماضيين بترحيل مواطني قُرى (كايليك،وأبرم،كُرد،مداني،تقرو،آيبو،مُرايا،برنقا الجمعة، وبرنقا الفيل) بمحلية شطايه إلى مناطقهم ، وواصلت اليوم ترحيل النازحين من المناطق المجاورة لمحلية كأس إلى قراهم.
وأكد قائد المجموعة 25 دعم سريع بمحليتي كأس وشطايه المقدم /النور الدومة مادري ان عودة النازحين إلى مناطقهم وتأمينهم وتأمين الموسم الزراعي، جاء بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بعد استتباب الأمن والقضاء على المتفلتين ومثيري الفتن وقطاع الطرق في تلك المناطق .
 وقال مادري ان قوات الدعم السريع بمحليتي كأس وشطايه في استعداد تام لإعادة كل النازحين إلى قراهم وتأمينهم،وأضاف : ( لن نبرح مكاننا حتى يأمن المواطن ويواصل أعماله من غير خوف من أي جهة ) .
من جانبه أعرب العمدة عبدالرحمن عبدالكريم عمدة كيلي حامية روتكي، عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وقوات الدعم السريع لحمايتهم لمواطني محلية كأس ترحيلهم من معسكرات النزوح إلى مناطقهم طوعاً ، ومضى: (لولا سرعة قوات الدعم السريع ويقظتها في انقاذ حياة المواطنين لوقعت إبادة جماعية لمواطني قُرى محلية كأس وشطايه).
وأوضح الشيخ محمد الحسن شيخ قرية قندلو ان قريته نزحت بالكامل بعد الأحداث التي وقعت بالمنطقة خوفاً من القتل  وأردف : (ولكن بفضل الله أتت قوات الدعم السريع وأمنت القُرى وألقت القبض على المتفلتين ومن ثم أتوا إلينا ورحلونا بعرباتهم الى مناطقنا ومزارعنا وبوجودهم نحن آمنون فلهم الشكر والتقدير ) .

اخر الأخبار

فيديو