الدعم السريع بوسط دارفور يتسلم رسميا تأمين وحراسة مقار اليوناميد سابقا جامعة زالنجي الآن

13 سبتمبر 2021

تسلمت قيادة قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور السبت رسميآ تأمين وحراسة مقار البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي سابقا "جامعة زالنجي حاليا"وذلك بعد القرارات الاخيرة التي اصدرها الوالي .
قال والي وسط دارفور بالإنابة سعد ادم بابكر إن توكيل مهام حراسة وتأمين مقار الجامعة إلى قوات الدعم السريع تأتي استمرارآ  للدور الكبير الذي قامت به في تامين المنشآت الحكومية المختلفة،مشيدا في تصريح له بالإستجابة السريعة لقيادة الدعم السريع لنداء الحكومة والمواطنين لسد هذه الصغرة بهدف الحفاظ على ممتلكات البعثة وتهيئة البيئة المناسبة للجامعة بعد القرارات التي اصدرتها الحكومة بأيلولة ممتلكات البعثة  للجامعة .
وأوضح ان اجراءات التسليم والتسلم  شملت كل المواقع الخارجية.وابان أن الدعم السريع كقوة جاهزة و حاسمة لمثل هذه الملفات التي تحتاج لتدخلات عاجلة.
من جانبه أوضح مدير شرطة ولاية وسط دارفور اللواء عبدالعظيم عبدالسلام أن قوات الدعم السريع قادرة على  التأمين والحراسة وذلك للتأهيل الكبير في هذا الجانب،محذرا المتفلتين من المساسس بممتلكات المواطن واصفآ اياها بالخط "الاحمر"مشيدا بالموقف العظيم الذي قامت به تجاه حماية ممتلكات المواطنين.
وأكد علي توفير الشرطة و النيابة للدعم الفني اللازم  للقوات لتقوم بدورها كاملآ
 قال قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد/على يعقوب جبريل إن قرار تسليم حراسة وتأمين مقار "اليوناميد سابقا"جاء وفقا لقرارات اتخذت من قبل الوالي والحكومة المركزية،مؤكدا جاهزية قواته لمد يد العون والمساعدة في أي مهام تتطلب تدخلها،مشيرا الى وجود النيابة والشرطة للتعاون في هذا الجانب،داعيا المواطنيين والإدارات الأهلية إلى التعاون مع القوات حفاظا على سلامة المقر وحث المجتمع إلى الإبتعاد من الموقع.موضحا ان هناك تنسيق محكم مع الجامعة ولجنة امن الولاية .

اخر الأخبار

فيديو