لدى لقائه وفد المنصة الإعلامية للسلام ..قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور يؤكد دعمه لعملية السلام.

06 أغسطس 2020

أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل،وقوف قوات الدعم السريع،إلى جانب خيارات الشعب الراغبة لتحقيق السلام والاستقرار في مناطق النزاعات ،لوضع حدٍ لمعاناة النازحين واللاجئين في المعسكرات.

وأعلن قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور لدى لقائه بمكتبه (الخميس) وفد المنصة الإعلامية للسلام برئاسة الأستاذ موسى إدريس عامر السكرتير العام للمنصة ،عن دعمه للمنصة القومية للسلام طالما هدفها قيادة المبادرات التي تهدف إلى دعم وتعزيز عملية السلام الشامل بالبلاد.

وقال جبريل ان قوات الدعم السريع شريك أصيل في التغيير الذي شهدته البلاد ودورها تجاه أمن واستقرار المواطنين مسؤولية وطنية خالصة تنبع من صميم الواجب.كاشفاً عن وجود كثيف لقواته في عدد من محليات الولاية،تعمل على حفظ أمن واستقرار المواطنين،وحماية الموسم الزراعي،بمساندة القوات النظامية الأخرى.

ودعا العميد على يعقوب شباب المنصة الإعلامية للسلام إلى حمل رسالة السِلم الاجتماعي وحث مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضبط الخطاب الإعلامي لدى البعض الذي يهدف إلى إثارة النعرات العنصرية والتمييز بين مكونات المجتمع.متهما جهات ـ لم يسمها ـ بأنها لا ترغب في السلام خوفاً على مصالحها،محذراً في الوقت نفسه من عواقب وخيمة قد تلحق بالبلاد حال عدم الإسراع في إنزال عملية السلام على أرض الواقع.

من جانبه أشاد الأستاذ موسى إدريس عامر السكرتير العام للمبادرة القومية للسلام بجهود قوات الدعم السريع في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتدخلها في الوقت المناسب لحسم أية مظاهر من شأنها الإخلال بأمن الدولة،بجانب دورها المشهود في ثورة ديسمبر المجيدة.

ودعا موسى لجان المقاومة إلى التعاون والتنسيق مع قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى لضبط التفلتات التي تهدد حياة المواطنين.

اخر الأخبار

فيديو