قوات الدعم السريع تشهد توقيع الصلح بين قبائل أم بريش

29 يوليو 2021

شهد  ممثل قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال كردفان الرائد عبدالمنعم شيريا ، اليوم توقيع الصلح بين قبائل أم بريش بمحلية "شيكان" بشمال كردفان

  ووجه شيريا لدى مخاطبته توقيع الصلح باصدار قرار بتحويل توصيات الصلح الى قانون يلزم الطرفين بإنفاذ بنود الاتفاق وطالب بملاحقة المتفلتين وكل من يتراجع عن الصلح ويقوم بتحريض الآخرين.

واكد أن الأشراف علي الصلح يأتي بتوجيه مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مبيناً  حرص قواته على بسط الأمن والإستقرار في ولايات كردفان.

من جهته ثمن وكيل إمارة دار حمر عباس فضل السيد بجهود قوات الدعم السريع قطاع كردفان تجاه تأمين وحماية المواطنين وإيقاف نزيف الدم بين القبائل المتنازعة بجانب وقوفهم التام مع مكونات المجتمع وذلك بتقديم الخدمات الإنسانية والخدمية لهم، وحيا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة علي إهتمامه البالغ بقضية محلية شيكان التي وصلت إلي توقيع صلح نهائي يسهم في رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات مجتمع المحلية.

واكد ممثلو طرفي الصلح من قبائل أم بريش التزامهم التام بتنفيذ الاتفاق فيما بينهم . مثمنين دور قوات الدعم السريع التي وصلت في الوقت المناسب لحسم ملف النزاع الذي شهدته محلية شيكان.

اخر الأخبار

فيديو