مع قائد قطاع شمال كردفان العقيد محمدين إسماعيل بشر

الدعم السريع في الأبيض أصبح واقعا لايمكن الاستغناء عنه

قواتنا منتشرة وتؤدي واجبها بلا مشاكل

#الشاهد أن قوات الدعم السريع أصبحت القوة التي تسد الثغرات الأمنية والسياسية والاقتصادية في ظل تكالب الأزمات بوتيرة متسارعة، وظلت القوات محل تقدير من قبل المواطنين لما تقوم به من أدوار في مختلف مجالات الحياة العامة، ولمعرفة المزيد من الادوار التي تقوم بها قوات الدعم السريع عبر قطاعاتها المختلفة بالولايات.. "الإعلام الإلكتروني" استنطق قائد قطاع شمال كردفان العقيد محمدين اسماعيل بشر، معاً نطالع ماذا قال:
حوار: إبراهيم قسم الله 

#في البدء .. نرحب بك في الاعلام الالكتروني ؟ 
ـ وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته، في البداية أرحب بكم واقدر المجهود الجبار الذي يقوم به الإعلام في مساندة القوات والنهوض بها.

#حدثنا عن مدى قبول القوات عند إنسان كردفان ؟
ـ ولايات كردفان ليست غريبة عني ووجدت فيها طيبة الاهل والإنسان المتسامح والابيض تشكل نموذج التعايش السلمي والتسامح الديني وهي ولاية ذات نسيج اجتماعي متماسك والدعم السريع في الأبيض أصبح واقعا لايمكن الاستغناء عنه وهو شريك مع القوات النظامية الأخرى  في عملية الأمن والاستقرار ولا ننسى أن هناك ترابطا اجتماعيا مع إنسان كردفان وفي الافراح والأتراح وندعو للتنسيق والترابط بين القطاعات الواقعة في الجوار ولايات دارفور وقطاع الحمرة وتفعيل التواصل وتسهيل المهام.

#أين تقف القوات من المكونات السياسية والقبلية ؟
ـ الآن قواتنا منتشرة وتؤدي واجبها بلا مشاكل وتنفذ مهامها ولدينا الآن قوة لمحلية امروابة تعمل جنبا إلى جنب مع القوات الشرطية في تأمين الأوضاع التي سبقتها الأعمال غير سلمية.

#ما هو برنامج القوات للمرحلة المقبلة ؟
ـ خطتنا في الأبيض تبني مؤتمر الإدارات الأهلية بالولاية وتعزيز دور القائد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس السيادي قائد قوات الدعم السريع لمواصلة وتعزيز مجهودات عملية السلام والتعايش السلمي.

#ماهي الأدوار التي قامت بها الدعم السريع ؟
ـ في إطار التعاون المشترك مع الحكومة بالولاية ونحن كقوات قمنا بتقديم دورات في تنمية الموارد البشرية للعاملين بالدولة قدمها البروفيسور أمين الكنزي بأمانة الحكومة بالأبيض ونستمر في ذات النهج لتشمل كل ربوع الولاية وهذه الدورات برعاية الدعم السريع قطاع كردفان والأبيض بها العديد من رجالات الطرق الصوفية نحن بصدد زيارتهم بصورة دورية.
 
#ماذا عن التدريب في قوات الدعم السريع..؟
ـ قوات الدعم السريع بكردفان قوات منضبطة وتخضع لتدريب متقدم والان سوف نشهد في مقبل الايام تخريج عدد من الدورات التدريبية التأهيلية.

#مدى جاهزية القوات للتعاون مع أطراف السلام وإنزال اتفاق السلام على أرض الواقع؟
ـ التحية للموقعين في سلام جوبا من حركات الكفاح الموقعة علي السلام ونحلم بسودان كبير وأمن ومستقر باذن الله، ونحن جاهزين للتعامل الكامل معهم، ختاما اقول لكم وفقكم الله ودمتم في حفظه ورفع الله شان قواتنا الباسلة المناهضة من أجل الوطن .

اخر الأخبار

فيديو