الضبط والربط والجاهزية عنوان مجموعات درع السلام

بقلم: وليد وحل..

انتشرت بين جبال ووديان ولايات دارفور ومناطقها المختلفة وبقدر من المسؤولية العالية وروح الوطنية والتجرد والتضحيات ونكران الذات تشكلت عزيمة ابطال متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع حفظاً للأمن وحراسة ً للسلام .
ولايحفى على أحد في ولايات دارفور الدور الذي لعبته مجموعات درع السلام بقيادة العميد / النور احمد ادم (القبة) القائد الذي لاينام له جفن الا وان تفقد كافة المجموعات التي اتسمت بالضبط والربط والجاهزية في تنفيذ المهام الموكله لها، كان لهذا الدور أثر ايجابي  واضح جدا وفق تقارير الوضع الأمني للأجهزة التنفيذية  بولايات دارفور واستطلاعات الرأي  لأعيان الإدارة الأهلية والمواطنين .
عملت قوات متحرك درع السلام على توفيق الوضع الإستثنائي الذي صاحب دخول حركات الكفاح المسلح لإقليم دارفور حيث قامت باستقبال الجميع بشكل عزز وتيرة السلام وإتضح لجميع الأطراف مبدأ الثقة والشفافية التي تعمل بها قوات درع السلام الأمر الذي إنعكس ايجابا على مناطق دارفور حيث شهدت روح التودد والعمل الجماعي لكافة الإجهزة النظامية واللجان الأمنية والإدارات التنفيذية بولايات دارفور.
ولاننسى الدور الكبير الذي لعبه قائد متحرك درع السلام العميد النور القبة في طي صفحة النزاع بين قبيلتي الفور والتاما بمحلية سرف عمرة حيث استطاع بحنكته وحكمته ان يطوي ذلك النزاع الذي كاد ان يعصف بمجتمع المنطقة ،جهد القبة يعد امتداداً لجهود قيادة قوات الدعم السريع المشهودة في المصالحات القبلية في البلاد وهو جهد انساني نبيل استحق الاشادة والتقدير من الجميع .
ومن هذا المنطلق ومن باب "من لايشكر الناس لايشكر الله " نشكر قيادة قوات الدعم السريع ممثلة في الفريق أول محمد حمدان دقلو وقائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو على كل الأعمال والجهود العظيمة التي بذلوها تجاه الشعب السوداني .

اخر الأخبار

فيديو